القائمة الرئيسية

الصفحات

فرد الشعر المجعد: 2 من افضل الوصفات الامنة

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد


كثير من النساء يتميزن بالشعر المجعد بدرجات متفاوتة منذ الولادة او بتاثير خارجي، و يتصف  الشعر المجعد بتموجات خصلاته ووجود  انحناءات ومنحنيات والتفاف في الشعر، حيث ان هذه التعرجات تعيق  وصول  الزيوت التي تفرزها فروة الرأس إلى كافة أجزاء الشعر لهذا نجد ان الشعر المجعد جافًا ويفتقر للرطوبة والنعومة.

فرد الشعر المجعد
فرد الشعر المجعد



وغالبية النساء يعتبرن ان الشعر المجعد مشكلة في حياتهن يجب التخلص منها وترغبن في تحويل الشعر المجعد إلى شعر ناعم ومستقيم، مما يجعلهن يلجان للحلول ذات المفعول السريع مثل كريمات فرد الشعر،التي تحتوي على المواد الكيميائية المضرة بالشعر،أو العلاج بالكراتين والبروتين او مكواة الشعر الكهربائية التي تؤثر سلبيا على صحة الشعر و تتسبب في جفافه و تقصفه و تساقطه. 
 لهذا يتطلب الشعر المجعد عناية خاصة تتناسب مع طبيعته ودرجة تجعيده و اليك سيدتي خلطات تتكون من مواد طبيعية حسب درجة تجعد شعرك. 

طريقة فرد الشعر  المجعد ذو التموجات الخفيفة و المتوسطة

اعداد كريم جوز الهند لفرد الشعر المجعد

مقادير الوصفلة و طريقة الاستعمال: 
كاس كبير من حليب جوز الهند. 
ملعقة من العسل الطبيعي. 
ملعقة من النشا.
نصف ملعقة من الفازلين.
ملعقة من جيل الالوفيرا.
نخلط المكونات في حمام مائي حتى تتجانس مع بعضها حتى يتكثف قوامها بعض الشئ ولا تتركيها حتى تتكثف كثيرا يعني تصبح مثل كريمة خفيفة. 
اتركيها لتبرد قليلا لتصيرة دافئة قليلا، ثم طبقيها على شعرك خصلة بخصلة من فروة الراس الى اطراف الشعر وتاكدي من  فرده بالشكل الصحيح على كافة أجزاء الشعر لفي شعرك مشطي شعرك بفرشاة خشبية ولفيه حول الراس وغطيه بقبعة الاستحمام او كيس بلاستيكي و اتركيه على الاقل ساعة او  اكثر حسب درجة تجعد الشعر.

طريقة فرد الشعر المجعد ذو التموجات المكثفة"المجعد بدرجة عالية"

خلطة الرز مع الزيوت الطبيعية

  1. تاخذين كمية من الرز حسب كثافة و طول شعرك، تطبخينها في الماء حتى يتحلل الرز تماما و يمكن طحنها في الخلاط لزيادة التاكد، ثم تضيفين ملعقة او ملعقتان من خلطة الزيوت التالية زيت الزيتون زيت اللوز الحلو زيت عين الجمل او الكركاع زيت السمسم و تخلطين الكل جيدا.
  2. طبقيها على شعرك خصلة بخصلة من فروة الراس الى اطراف الشعر، وتاكدي من  فرده بالشكل الصحيح على كافة أجزاء الشعر لفي شعرك مشطي شعرك بفرشاة خشبية ولفيه حول الراس  و اتركيها حتى تجف و يمكن تركها في الشعر لمدة تصل الى يومين حسب درجة تجعد الشعر.
  3. اشطفي شعرك بالماء الفاتر جيدا حتى تزيلي الماسك تماما من الشعر ثم لفي شعرك بفوطة و اتركيه حتى يجف و سوف تبهرك النتيجة. 

عزيزتي الزائرة  شكرا لقراءة هذا المقال وانصحك بتجربة هذه الوصفة اذا كنتِ من أصحاب الشعر المجعد وتجدين صعوبات  في العناية والحفاظ على مظهر حيوي وصحي لشعرك، فهذه الوصفات مجربة و مضمونة النتائج و يمكنك مراسلاتنا وافادتنا بتعليقاتك.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات